آخر الأحداث والمستجدات 

مدينة مكناس تحتضن مهرجان الألوان في نسخته السابعة

مدينة مكناس تحتضن مهرجان الألوان في نسخته السابعة

تنظم جمعية المواهب للتربية الاجتماعية فرع مكناس، الدورة السابعة لمهرجان الألوان بالعاصمة الإسماعيلية في الفترة الممتدة من 27 ماي إلى فاتح يونيو المقبل، وذلك تحت شعار:  " مدينة مكناس بعيون أهلها. "

ويروم هذا المهرجان المزمع تنظيمه بمدينة مكناس، خلق حيوية ثقافية بالمدينة  تؤسس لتلاقح الأفكار، و تحاور الأجيال، و تدبر الإختلاف، بالإضافة إلى تمكين ساكنة مدينة مكناس من التواصل و التقارب و التحاور و الخروج من النمطية و السلبية، ومن ثمة تشجيع التواصل الاجتماعي بين الجميع و السماح بالعمل المشترك بين الطفل و الأسر و الفاعلين الثقافيين بالمدينة، من خلال إنخراط الأسر في التفاعل مع كل محتويات المهرجان و المشاركة فيها.

و سيشهد اليوم الأول من المهرجان انطلاق ورشات الجداريات بشارع محمد الخامس مع افتتاح لمعارض الدورة السابعة للمهرجان بدار الشباب محمد الخامس و قاعة المعهد البلدي للموسيقى و ساحة نيم.

في حين ستنظم أمسية للرسم و الألوان لنزلاء مؤسسة  غيثة  زنيبر ( الملحقة ) في اليوم الثاني، مع تنشيط تربوي مواز للجمعية، على أن يتم إنهاء  ورشات الجداريات بشارع محمد الخامس في ثالث أيام المهرجان و التي ستعرف كذلك الإفتتاح الرسمي للدورة السابعة لمهرجان الألوان ببهو قصر المؤتمرات ببلدية حمرية وهو إفتتاح ستلقى بموجبه كلمةٌ عن أحد أعضاء جمعية المواهب للتربية الاجتماعية بمكناس، بالإضافة إلى كلمة رئيس الجماعة الحضرية و كلمة رئيس الجهة و كلمة النائب الاقليمي لوزارة الشباب و الرياضة و كلمة رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات لمكناس، هذا و سيعرف اليوم الثالث تقديم حفل موسيقي تحت إشراف فرقة  Chicos Gitanos و الشاب الفنان مستر عاشق .

خلال اليوم الرابع والذي سيصادف 30 ماي 2014م، ستنظم ورشات للتنكر و الكرنفال بدار الشباب محمد الخامس، كما سيتم تنظيم أمسية فنية متنوعة  شبابية  بالمركز الثقافي ميشيل جوبير، في حين سيشهد يوم 31 ماي إنطلاق جداريات و أنشطة فنية للأطفال بمستشفى محمد الخامس بمكناس، بموازاة ذلك سيتم إنجاز اللوحة الجماعية من قياس 2/2، تساهم فيها ساكنة المدينة بساحة نيم، التي ستحتضن بدورها أمسية الفرجة الشعبية  (فن الحلقة) مساء يوم 31 ماي .

وسيسدل مهرجان الألوان في دورته السابعة بالحاضرة الإسماعيلية ستاره يوم فاتح يونيو 2014م، بقاعة المؤتمرات بحمرية، على إيقاع فقرات فنية من تقديم شباب المدينة تتخللها أيضا عروض ترفيهية من تقديم أطفال ذوي الاحتياجات الخاصة، مع توزيع شواهد تقديرية على الفائزين في المسابقات، لتعلن بعدها اللجنة المنظمة إختتام المهرجان، و تضرب لجمهور مدينة مكناس موعدا السنة المقبلة مع فعاليات مهرجان الألوان في نسخته الثامنة.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2014-05-26 09:40:00

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك